õҦÂЯ ҦÂÂŤõUğ Admin
الجنس : عدد المساهمات : 214 تاريخ الميلاد : 28/02/1995 تاريخ التسجيل : 18/05/2010 العمر : 29
| موضوع: أقدم لكم شرح لمبادىء التعامل مع الـ Zlib & Hex للـ Pes 2010 الأحد 6 يونيو - 15:39 | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أقدم لكم شرح لمبادىء التعامل مع الـ Zlib & Hex للـ Pes 2010
وسيكون المثال الذى سنعمل عليه هو تعديل ملف أسماء الأحذية
مع العلم ان الـ Zlib & Hex يستخدم فى تعديل أشياء كثيرة وخطيرة جداً للبرو
=============
الملف الذى سنعمل عليه وبرنامجين الـ Zlib & Hex
unnamed_1971.bin >> [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]توضيح ====الـ Zlib هو أهم وأحد أنواع ضغط ملفات الـ bin التى تستخدمها كونامى اما الـ Hex هو البرنامج المستخدم لتعديل ملفات الـ bin الناتجة من عملية Zlib
الهدف هو فك ضغط الملف المطلوب ثم نقوم بعمل التعديلات عليه ثم إعادة ضغطه كما كانالشرح >> ثلاث مراحل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]المرحلة الأولى =======
1/ نقوم بنقل الملف المراد تعديله إلى فولدر برنامج Zlib ثم نقوم بإعادة تسمية الملف ليصبح أسمه unnamed_1.bin
2/ نضغط على ايقونة decompress وسنلاحظ تغيير أسم الملف إلى unnamed_1.bin.Original وده نسخة Backup للملف الأصلى ولن نستخدمه. وسنلاحظ أيضاً ظهور ملف جديد اسمه unnamed_1.bin.unzlib وهذا هو الملف الذى سنقوم بالتعديل عليه وتنتهى بذلك المرحلة الأولى.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b] المرحلة الثانية ======
1/ نقوم بفتح برنامج الـ WinHex ومن قائمة File نختار Open لنقوم بفتح ملف الأحذية الناتج من عملية الـ Zlib وهو unnamed_1.bin.unzlib
2/ بعد فتح الملف سنجد ان الصفحة مقسمة إلى ثلاث أجزاء كالتالي /
a- خانة Offset وهذه مهمة جداً للعمل فى الملفات الكبرى لتحديد القطاعات المستخدمة.
b- خانة قيم الـ Hex وهى مرتبة بالأرقام والحروف بداية من 0 إلى F وهى التى تحتوى على قيم الـ Hex الخاصة بأسم وطاقات وID كل حذاء ولا يفضل التعامل معها لغير المحترفين.
c- خانة الـ Text وهى عبارة ترجمة نصية لقيم الـ Hex والتى سنقوم بالتعديل عليها وسنجد ان كل حرف يكتب بها يتم ترجمته إلى قيمة Hex فى خانة قيم الـ Hex وكل حرف بها يساوى رقمين أو حرفين فى خانة قيم الـ Hex
3/ نتجه إلى خانة الـ Text وسنجد بها أسماء جميع الأحذية الموجودة فى اللعبة لكن عند القيام بتعديلها يجب ان نبدأ بكتابة أول حرف من أسم الحذاء الجديد مع أول حرف من أسم الحذاء الجديد.
((مثال/ الحذاء الأول اسمه Predator PowerSwerve إذاً يجب كتابة أسم الحذاء الجديد بداية من حرف الـ P وليكن مثلاً F50i TUNiT وهنا سنلاحظ ان هذا الأسم أقصر من الأسم الاصلى فنقوم بمسح بواقى الأسم القديم بإضافة أصفار فى خانة قيم الـ Hex كما بالصورة ليصبح الأسم هكذا قبل التعديل/ Predator PowerSwerveبعد التعديل/ ..................F50i TUNiT وبالطبع هذه النقاط لن تظهر داخل اللعبة))
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
4/ بعد الإنتهاء من جميع التعديلات نقوم بعمل Save لتنتهى هذه المرحلة.
[b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b] المرحلة الثالثة =======
1/ يجب إعادة ضغط الملفات كما كان بإستخدم الـ Zlib لذلك نعود إلى فولدر الـ Zlib ونضغط على أيقونة Compress وسنلاحظ ظهور ملف جديد يجمل أسم unnamed_1.bin [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 2/ نقوم بإعادة تسمية الملف الجديد إلى [size=12][size=16]unnamed_1971.bin وهذا هو الملف النهائى الذى سنقوم بإداخاله إلى الكيت سيرفر.
[b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b] كده يبقى إنتهى الشرح ودى صورة لأسم الحذاء الجديد F50i TUNiT من داخل اللعبة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هذا الشرح مبسط ولمثال بسيط جداً ولم أستطع أن أقدم شرح للملفات الكبرى لأنها مختلفة تماماً عن هذا وتحتاج وقت طويل جداً
أتمنى أن أكون وفقت في الشرح وشكراً....
[/size][/size] | |
|